haraka.men.gov.ma 2021 موقع الحركة الانتقالية

موقع الحركة الانتقالية 2021 haraka.men.gov.ma الوَطَنِية الجهوية والمحلية، وَالَّذِي يمكن الأساتذة والمديرين من تعبئة طلبهم بِشَكْل إلكتروني وفق الطريقة الجديدة. قبل الوُلُوج إِلَى موقع الحركة الانتقالية اطلع عَلَى المقتضيات الَّتِي جاءت بِهَا المذكرة الإطار الخَاصَّة بالحركة الانتقالية، والتعرف عَلَى جميع التفاصيل حتى لَا تقع فِي أي خطإ.

مذكرة الحركة الانتقالية 2021 المديرين

مذكرة الحركة الانتقالية 2021

حل مشكل الدخول لموقع الحركة الانتقالية 2021

لمن يعاني من صعوبة فتح موقع الحركة و تعبئة المطبوع إِلَيْكُمْ الحل عَنْ تجربة و ستنجح العملية ان شاء الله، فقط باتباع الخطوات عَلَى الحاسوب، الحل يكمن فِي تَغْيير الدي ان اس و هو بروتوكول يجعل تصفح النت اسرع و قَد وضعت لكم البروتوكوال الاسرع عالميا لِهَذِهِ السنة
1- control panel
2- Network and internet
3- Network and sharing Center
4- change adapter settings
5- Ethernet كليك يمين عَلَى
6- properties
7- protocole internet version 4 كليك عَلَى
8- ادخال الدي ان اس كَمَا الصورة
208.67.220.220
208.67.222.222
9- اضغط ok
حل-مشكل-الدخول-لموقع-الحركة-الانتقالية-haraka

مقتضيات مذكرة الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2021

أولا شروط المشاركة فِي الحركة الانتقالية:

1- التعليم الابتدائي:

-يسمح بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة لأساتذة التعليم الابتدائي أطر الأكديميات الجهوية للتربية والتَّكْوين وأطر الوزارة المُتَوَفِّرِين عَلَى أقدمية سنة دراسية فِي منصيم الحالي إِلَى غاية نهاية هَذَا الموسم الدراسي؛

2- التعليم الثانوي الإعدادي:

-يسمح بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي ولأطر الأكاديميات الجهوية للزبية والتَّكْوين.أساتذة التعليم الثانوي العاملين بسلك التعليم الثانوي الإعدادي، المُتَوَفِّرِين عَلَى أقدمية سنة دراسية فِي منصهيم الحاني إِلَى غاية نهاية هَذَا الموسم الدراسي؛
‎ -يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغة العرية المُتَوَفِّرِين عَلَى أقدمية سنة دراسية فِي منصبم الحالي إِلَى غاية نهاية هَذَا الموسم الدراسي والذين يدرسون مادة التزبية الإسلامية أن يطلبوا مادة تخصصهم أَو مادة التزبية الإسلامية.

3- التعليم الثانوي التأهيلي:

– يسمح بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة لأساتذة التعلم الثاني التأهيلي ولأطر الأكدميات الجهوية للتبية والتَّكْوين أساتذة التعليم الثانوي العاملين بسلك التعليم الثانوي التأهيلي. المُتَوَفِّرِين عَلَى أقدمية سنة دراسية فِي منصهم الحالي إِلَى غاية نهاية هَذَا الموسم الدراسي؛
– كَمَا يسمح أيضًا بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية اللَّذِينَ يعملون حاليا بسلك الثانوي التأهيلي والمتوفرين عَلَى أقدمية سنة دراسية فِي منصبهم الحالي إِلَى غاية نهاية هَذَا الموسم الدراسي.

4- التعليم التقني:

-يسمح بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة الانتقالية لأسائذة التعلم الثانوي الإعدادي والتأهيلي (التعليم التقني) المُتَوَفِّرِين عَلَى أقدمية سنة دراسية فِي منصيهم الحالي إِلَى غاية نهاية هَذَا الموسم الدراسي؛
-يسمح بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة الانتقالية لشغل منصب قيم عَلَى المستودع والصيانة بمعامل الثانويات التأهيلية المشتملة عَلَى شعب تقنية صناعية:
  • لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العاملين بالتعليم التقني الصناعي؛
  • لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي لمادة التكنولوجيا الصناعية؛
– يسمح بالمشاركة فِي هَذِهِ الحركة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي تخصص صيانة الآلات المعلوماتية لشغل منصب صيانة الآلات المعلوماتية؛

ثانيا: المناصب المفتوحة

-يمكن للمترشح (ة) أن يطلب عشر مؤسسات أَو جماعات تنتمي إِلَى جهته الأصلية أَو إِلَى جهة أخرى أَو إليهما معا، وبالنسبة لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتَّكْوين فيتعين عليهم اختيار عشر مؤسسات أَو جماعات تابعة للجهة الَّتِي يعملون مَا.
-بالنسبة لمدرسي ومدرسات التعليم التقني يمكن للمترشح(ة) أن يطلب عشر مؤسسات أَو جماعات موزعة عَلَى خمس مديريات إقليمية.
-يَجِبُ عَلَى كل المشارك(ة) تعبئة الاختيار الحادي عشر عَلَى النحو التَالِي:
  •  “N” ( لَا) إذاكان لَا رغب فِي الانتقال إلَّا إِلَى إحْدَى المؤسسات أَو الجاعات الَّتِي حددهاء أَو إِذَا كَان يرغب فِي الانتقال دَاخِل المديرية الإقليمية الأصلية فقط.
  • “O” (نعم) إذاكان يرغب فِي الانتقال إِلَى منصب شاغر فِي أية جماعة بالمديرية الإقليمية أَو المديريات الإقليمية المطلوبة غير المديرية الإقليمية الأصلية.
-تعتير جميع المؤسسات والجماعات فِي كل المديريات الإقليمية مناصب شاغرة ومحتملا شغورها.
ولتيسير عملية المشاركة فِي هَذِهِ الحركة فإن الموقع الخاص بهذه العملية يمكن مستعمليه من الإِطِّلَاع عَلَى لائحة المؤسسات والجماعات حَسَبَ الأكاديمية الجهوية للتربية والتَّكْوين والمديريات الإقليمية التابعة لها.

ثالثا: مقاييس إسناد المناصب

تسند المناصب الشاغرة والمحتمل شغورها وفق المقاييس التالية:
-الأولوية للأستاذ(ة) الراغب(ة) فِي الالتحاق بالزوجج(ة) خارج الجماعة الَّتِي يعمل بِهَا الزوج(ة) وللأستاذات والأساتذة اللَّذِينَ قضوا 16 سنة أَو أكثر فِي منصبهم الحالي؛
-ثُم للأستاذات والأساتذة اللَّذِينَ قضوا 12 سنة أَو أكثر فِي منصهم الحالي؛
-الاستقرار بالمؤسسة: نقطتان عَنْ كل سنة اسقرار فِي المؤسسة الحالية (يؤخذ بعين الاعتبار آخر تعيين رسمي بالمؤسسة حصل عَلَيهِ المعني بِالأَمْرِ).
بالنسبة للأساتذة اللَّذِينَ نقلوا من أجل المصلحة فِي إطار عملية تدبير الفائض والخصاص أَو الأساتذة اللَّذِينَ تم تكليفهم بِمَهَام التدريس بمؤسسات تعليمية أخرى. يحضفظ لهم بنقطة استقرارهم ويثبت التَارِيخ السايق ف طلب المشاركة؛
-الاسقرار بالمديرية الإقليمية: نقطتان عَنْ كل سنة اسقرار، تحتسب مُنْذُ الالتحاق بالمديرية الإقليمية. وبالنسبة للمديريات الإقليمية الَّتِي تم ضمها أَو تقسيمها يحفظ بنقط الاستقرار مُنْذُ تعيين الأستاذ بالمديرية الإقليمية الأصلية سَوَاء كَان يعمل بالمديرية الإقليمية الأصلية أَو بالمديرية الإقليمية الناتجة عَنْ التقسيم أَو الضم؛
-الاستقرار بالأكاديمية: نقطتان عَنْ كل سنة استقرار بالأكاديمية تحتسب ابتداء من سنة 2002 (سنة إحداث الأكايدمياتالجهوية للتزية والتَّكْوين).
وبالنسية للأكاديميات الَّتِي شملها التقسيم الإداري الجديد يحتفظ بنقط الاستقرار مُنْذُ تعيين الأستاذ بالأكاديمية الأصلية سَوَاء كَان يعمل بالأكاديمية الأصلية أَو الأكاديمية الَّتِي أَصْبَحَ تابعا لها بموجب التقطيع الإداري؛
-الاستقرار بالجموعة المَدْرَسِية (بالنسبة لمدرسات ومدرسي التعليم الابتدائي): نقطة عَنْ كل سنة خِلالَ السنوات الخمس الأُوْلَى، وابتداء من السنة السَّادِسَة تمتح نقطتان عَنْ كل سنة استقرار إضافية، بالنسية للمجموعات المَدْرَسِية الَّتِي تم تقسيمها أَو تحويلها إِلَى مدارس مُسْتَقِلَّة يحتفظ بنقط الاستقرار مُنْذُ تعيين أستاذ التعليم الابتداني بالمجموعة الأصلية سَوَاء كَان يعمل بالمجموعة الأصلية أَو المجموعة الناتجة عَنْ التقسيم.
ويحتفظ بنقط الاسقرار للأستاذ الَّذِي أَصْبَحَ يعمل بالمدرسة المستقلة إِلَى غاية تَارِيخ تقسيم الجموعة المَدْرَسِية أَو تحويلها إِلَى مدرسة مُسْتَقِلَّة.
وَتَجْدُرُ الإشارة إِلَى أَنَّهُ فِي حالة الاستفادة من حركة انتقالية محلية أَو تعيين عَلَى المُسْتَوَى الإقليمي (دَاخِل المديرية الإقليمية) يحتفظ المستفيد برصيده من تقط الاستقرار بالمديرية الإقليمية وبالأكاديمية، وَفِي حالة الاستفادة من حركة انتقالية جهوية أَو تعيين عَلَى المُسْتَوَى الجهوي (من مديرية إقليمية إِلَى أخرى دَاخِل الجهة) يحتضظ المستفيد برصيده من نقط الاستقرار بالأكاديمية فقط.
وَفِي حالة الاستفادة من الحركة الانتقالية الوَطَنِية أَو تعيين عَلَى المُسْتَوَى الوطني لَا يبقى برصيد المستفيد أي نقطة استقرار.

نقط الامتيار

1- تمنح عشر نقط (10)كامتياز للحالات الاجتماعية التالية:
  • * الأستاذة العازبة الراغبة فِي الانتقال إِلَى مقر سكتى أسرتها خارج المديرية الإقليمية الَّتِي تعمل بِهَا (مَعَ ضرورة إرفاق الطلب بشهادة سكنى الأسرة بالمديرية الإقليمية الَّتِي ترغب فِي الانتقال إلها)؛
  • * المرأة المطلقة أَو الأرملة الراغبة فِي العودة إِلَى مقر سكنى أسرتها خارج المديرية الإقليمية الَّتِي تعمل بِهَا (مَعَ ضرورة إرفاق الطلب بنسخة من عقد الطلاق مصادق عليها أَو شهادة وفاة الزوج وشهادة سكنى الأسرة)؛
  • * المطلق أَو الأرمل المتكفل بابن أَو أكثر لَا يزيد سنهم أَو سن أحدهم عَنْ 18 سنة والراغب فِي الانتقال خارج المديرية الإقليمية الأصلية (مَعَ ضرورة إرفاق الطلب بنسخة من عقد الزواج مصادق عليها وشهادة وفاة الزوجة
    وعقود ازدياد الأطفال بالنسبة للأرمل. نُسْخَة من عقد الطلاق مصادق عليها وشهادة حضانة الأطفال بالنسبة للمطلق)؛
  • * أسعاذ(ة) التعليم الإعدادي سابقا أَو أستاذ(ة) التعليم الابتدائي سابقا خريج(ة) المركز الجهوي لمهن التربية والتَّكْوين الَّذِي عين كاستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي خارج المديرية الإقليمية الأصلية، وَالَّذِي يود الرجوع إليها؛
  • * أستاذ(ة) التعليم الابتداني سابقا خريج المركز الجهوي لمهن التربية والتَّكْوين الَّذِي عي كأستاذ(ة) للتعليم الثانوي الإعدادي خارج المديرية الإقليمية الأصلية، والني يود الرجوع إليها؛
  • * الأستاذ المتزوج بربة بيت أَو الأستاذ(ة) غير المتوفر(ة) عَلَى شروط المشاركة بطلب الالتحاق بالزوج(ة)؛ مَعَ ضرورة إرفاق الطلب بنسخة مصادق عليها من عقد الزواج؛* الأستاذ والاستاذة المشاركان بطلب مزدوج للانتقال خارج المديرية الإقليمية الَّتِي يعملان بِهَا.
2- تمنح للأستاذ(ة) أب أَو أم لطفل(ة) أَو أطفال من ذوي الاحتياجات الخَاصَّة أربع (4) نقط عَنْ كل طفل منهم (مَعَ ضرورة إرفاق الطلب بعقد ازدياد الطفل(ة) وشهادة تثبت إعاقته(ها).
3- بالنسبة للالتحاق بالزوج أَو بالزوجة تمنج نقطة عَنْ كل طفل لَا يتجاوز سنه 18 سنة (مَعَ ضرورة إرفاق الطلب بشهادة الحياة الجماعية للأطفال أَو نسخ لعقود ازديادهم)؛
وَفِي حالة تساوي مجموع نقط مترشحين إثنين أَو أكثر، انطلاقا من المقاييس المشار إلَّا أعلاه، يفصل بينهم تدريجيا:
– بالأقدمية العامة؛
– الأكبر سنا؛
– ترتيب الاختبار.
وَتَجْدُرُ الإشارة أن المشاركة فِي هَذِهِ الحركة بالنسبة لمدرسات ومدرسي التعليم الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية تقتصر فقط عَلَى المتخرجات والمتخرجين من مرآكز التكوين فِي هَذَا التخصص؛
إن عملية الانتقال بالتبادل الثثنائي أَو الجاعي ستتم بصفة آلية عَلَى أنها تخضع للمقاييس المشار إليها أعلاء فقط بالنسبة من تتوفر لهم إمكانية الانتقال عَنْ طَرِيقِ تبادل المناصب، كَمَا أن الأولوية تمنج للتبادل الجماعي الَّذِي يمكن من اسضادة أكبر عدد من المشاركين.
الأولويات تعطى لِهَذِهِ الفئات:
-أصحاب الالتحاقات خارج الجماعة والأساتذة الَّتِي يتوفرون عَلَى أقدمية 16 سنة.
-تعطى الأولوية أيضًا للأساتذة اللَّذِينَ قضوا 12 سنة أَو أكثر فِي منصبهم الحالي.

طريقة التسجيل فِي الموقع الجديد الحركة الانتقالية 2021

-الموقع الرسمي للحركة هو haraka.men.gov.ma
-أولا الوُلُوج إِلَى الموقع يحتاج إِلَى رقم التأجير و القن السري الَّذِي تأخذه من خلية الإعلاميات بالمديرية الإقليمية.
-وهذا شرح بالصور لطريقة الوُلُوج واستعمال موقع الحركة الانتقالية:

نَتَائِج الحركة الانتقالية هيئة التدريس

نَتَائِج الحركة الانتقالية للمديرين

عَنْ الموقع

ان men-gov.ma مِنَصَّة مُسْتَقِلَّة شاملة وحديثة تواكب كل مواضيع التدريس والتوجيه وَالتَعْلِيم وكذا اعلانات الوظائف بالمغرب,وَتَضَمَّنَ كذلك مجموعة من الخدمات والوسائل التعليمية التربوية الَّتِي تبسط وتشرح الأشياء الَّتِي يحتاجها التلميذ والطالب و الأستاذ والمدير والباحث عَنْ فرص الشغل سَوَاء كت تابعة لمؤسسات الدولة اوغير تابعة لها ، وَتَجْدُرُ الاشارة إِلَى ان هَذِهِ المنصة لَا تمت باي صلة لِوِزَارَةِ التربية الوَطَنِية والتَّكْوين المهني وَالبَحْث العلمي واي مؤسسة وطنية اخرى.
يستفيد سنويا من منصتنا أكثر من 25 مليون زائر وزائرة من جميع الفئات العمرية .
تم الحرص فِي men-gov.ma عَلَى 4 توابت اساسية :
ـ جودة المضامين المنشورة وصحتها فِي الموقع
ـ سلاسة تصفح الموقع والتنظيم الجيد من أجل الحصول عَلَى المعلومة دون عناء البحث
ـ التحديث المستمر للمضامين المنشورة ومواكبة جديد التطورات الَّتِي تطرأ عَلَى المنظومة التربوية
ـ اضافة ميزات وخدمات تعليمية متجددة
لمدة 3 سنوات قدمنا اكثر من 50000 مقالة وازيد من 200 ألف ملف من اجل تطوير دائم لمنصتنا يتناسب وتطلعاتكم, والقادم أجمل إن شاء الله.
⇐ المنصة من برمجة وتطوير men-gov.ma وصيانة DesertiGO
⇐ يمكنك متابعتنا عَلَى وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا: اضغط هنا

À propos du site

men-gov.ma est une plate-forme indépendante complète et moderne qui suit le rythme de tous les sujets d’enseignement, d’orientation et d’éducation, ainsi que des offres d’emploi au Maroc, et comprend également un ensemble de services et de méthodes éducatives qui simplifient et expliquent les choses qui répondent aux besoins de l’étudiant, du professeur, du directeur et du chercheur d’emploi, privé ou public, Il est à noter que cette plateforme n’est pas reliée au ministère de l’Éducation nationale, et de la Formation professionnelle et de la Recherche scientifique, et à tout autre institution.
Chaque année, notre plateforme profite à plus de 25 millions de visiteurs de tous âges.
Sur men-gov.ma, nous avons pris en charge 4 principes:
Qualité et exactitude du contenu publié sur le site
Navigation fluide du site et bonne organisation afin d’obtenir des informations sans prendre la peine de chercher
Mise à jour continue du contenu publié et se tenir au courant des nouveaux développements du système éducatif
Ajout de fonctionnalités et de services éducatifs renouvelables
Depuis 3 ans, nous avons fourni plus de 50 000 articles et plus de 00 000 fichiers pour un développement permanent de notre plateforme qui correspond à vos aspirations, et le suivant est plus beau, si Dieu le veut.
⇐ Plateforme développée par DesertiGO et maintenue par men-gov.ma
⇐ Vous pouvez nous suivre sur les réseaux sociaux pour recevoir nos actualités: cliquez ici

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى