موقع التعرف على الوضعية القانونية للسيارات المسجلة بالمغرب

Consultation des oppositions concérnant les Véhicules d'occasion mis en vente assiaqa card ma

خدمة التعرف على الوضعية القانونية للسيارة assiaqa card ma

من المهم والضروري لمن يرغب فِي شراء سيارة مستعملة : كَيْفَ تعرف وضعها القانوني؟؟

فِي كثير من الأحيان يقع مشترو السيارات المستعملة فِي مشاكل قانونية فِي حالة إِذَا كَانَ السيارة المشتراة موضوع تعرض عَلَى انتقال ملكيتها مثل السيارات المسروقة أَوْ المزورة أَوْ غير ذَلِكَ … وَفِي الغالب لَمْ يكن بإمكان المشتري أن يعرف الوضعية القانونية للسيارة …

الخدمة التِي تمكن الراغب في شراء سيارة مستعملة من معرفة الوضعية القانونية للسيارة assiaqa card ma

الآن أَصْبَحَ الامر ميسرا مِنْ خِلَالِ الخدمة الجديدة الَّتِي تقدمها وِزَارَة التجهيز والنقل بالمغرب وَالَّتِي تمكن الراغب فِي شراء سيارة مستعملة من معرفة الوضعية القانونية للسيارة  إن كَانَت موضوع تعرض عَلَى انتقال ملكيتها او لا..
بعد الوُلُوج إِلَى الرابط في آخر هذا الموضوع ستجد كَمَا هُوَ موضح فِي الصورة اسفله
على وضعية التعرضات المسجلة على انتقال ملكية المركبات 867x147 - هام جدا لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة : كيف تعرف وضعها القانوني ؟؟
قم بإدخال رقم تسجيل سيارتك كاملا ثُمَّ قم بإدخال رمز التحقق و اضغط عَلَى rechercher
وَسَيَتِمُّ اعلامك ان كَانَت سيارتك موضوع التعرض مسجل عَلَى انتقال ملكيتها
فِي حالة كَانَت وضعية السيارة سليمة ستظهر لك الصورة أسفله assiaqa card ma
opposition 300x160 - هام جدا لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة : كيف تعرف وضعها القانوني ؟؟

ملاحظة

الخدمة لَا تمكن من الإِطِّلَاع عَلَى المَعْلُومَات الشخصية لمالكها والخصائص التقنية المتعلقة بِهَذِهِ المركبة وَكَذَا السلطات أَوْ المصالح المختصة الصادر عَنْهَا طلب تسجيل التعرض عَلَى تحويل ملكية المركبة.
وهذا نص البلاغ الصادر عن كتابة الدولة المكلفة بالنقل

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل أنه في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، فقد تقرر اعتماد نظام معلوماتي يمكن الأشخاص الراغبين في اقتناء سيارات مستعملة ومسجلة بالسلسلة العادية بالمغرب من الاطلاع مسبقا على وضعية التعرضات المسجلة على هذه المركبات، وذلك عن طريق الولوج لموقع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء .
وسيمكن هذا الإجراء الأشخاص المعنيين من تفادي اقتناء مركبات موضوع تعرض على تحويل ملكيتها، والصادر عن السلطات القضائية أو الإدارية أو المصالح المختصة المخول لها القيام بهذا التعرض لدى مراكز تسجيل السيارات التابعة لكتابة الدولة المكلفة بالنقل .

كما أنهت كتابة الدولة المكلفة بالنقل إلى علم المواطنين أن النظام المعلوماتي المخصص لهذه العملية سيمكنهم من معرفة ما إذا كانت المركبة المراد اقتناؤها موضوع تعرض أم لا، دون أن يمكن من الاطلاع على المعلومات الشخصية لمالكها والخصائص التقنية المتعلقة بهذه المركبة وكذا السلطات أو المصالح المختصة الصادر عنها طلب تسجيل التعرض على تحويل ملكية المركبة.

وعليه، أهابت كتابة الدولة المكلفة بالنقل بكافة المواطنين وجميع مهنيي النقل الطرقي الراغبين في اقتناء مركبات مستعملة ومرقمة بالسلسلة العادية بالمغرب من الاطلاع مسبقا على الموقع السالف الذكر  narsa khadamat carte grise الموضوع رهن إشارتهم والاستفادة من مزايا هذه الخدمة الجديدة، قبل اقتناء هذه المركبات

 

يمكنكم الولوج إِلَى الخدمة عَلَى الرابط التالي
narsa

بالفيديو طريقة التعرف على الوضعية القانونية للسيارات assiaqa card maroc

عَنْ الموقع

ان www.men-gov.ma مِنَصَّة مُسْتَقِلَّة شاملة وحديثة تواكب كل مواضيع التدريس والتوجيه وَالتَعْلِيم وَكَذَا اعلانات الوظائف بالمغرب,وَتَضَمَّنَ كذلك مجموعة من الخدمات والوسائل التعليمية التربوية الَّتِي تبسط وتشرح الأشياء الَّتِي يحتاجها التلميذ والطالب و الأستاذ والمدير والباحث عَنْ فرص الشغل سَوَاء كت تابعة لمؤسسات الدولة اوغير تابعة لَهَا ، وَتَجْدُرُ الاشارة إِلَى ان هَذِهِ المنصة لَا تمت باي صلة لِوِزَارَةِ التربية الوَطَنِية والتَّكْوين المهني وَالبَحْث العلمي واي مؤسسة وطنية اخرى.
يستفيد سنويا من منصتنا أكثر من 25 مليون زائر وزائرة من جميع الفئات العمرية .
تمَّ الحرص فِي men-gov.ma عَلَى 4 توابت اساسية :
ـ جودة المضامين المنشورة وصحتها فِي الموقع
ـ سلاسة تصفح الموقع والتنظيم الجيد مِنْ أَجْلِ الحصول عَلَى المعلومة دون عناء البحث
ـ التحديث المستمر للمضامين المنشورة ومواكبة جديد التطورات الَّتِي تطرأ عَلَى المنظومة التربوية
ـ اضافة ميزات وخدمات تعليمية متجددة
لمدة 3 سنوات قدمنا اكثر من 50000 مقالة وازيد من 200 ألف مِلَفّ مِنْ أَجْلِ تطوير دائم لمنصتنا يتناسب وتطلعاتكم, والقادم أجمل إن شاء الله.
⇐ المنصة من برمجة وتطوير men-gov.ma وصيانة DesertiGO
⇐ يمكنك متابعتنا عَلَى وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا: اضغط هُنَا

À propos du site

men-gov.ma est une plate-forme indépendante complète et moderne qui suit le rythme de tous les sujets d’enseignement, d’orientation et d’éducation, ainsi que des offres d’emploi au Maroc, et comprend également un ensemble de services et de méthodes éducatives qui simplifient et expliquent les choses qui répondent aux besoins de l’étudiant, du professeur, du directeur et du chercheur d’emploi, privé ou public, Il est à noter que cette plateforme n’est pas reliée au ministère de l’Éducation nationale, et de la Formation professionnelle et de la Recherche scientifique, et à tout autre institution.
Chaque année, notre plateforme profite à plus de 25 millions de visiteurs de tous âges.
Sur men-gov.ma, nous avons pris en charge 4 principes:
Qualité et exactitude du contenu publié sur le site
Navigation fluide du site et bonne organisation afin d’obtenir des informations sans prendre la peine de chercher
Mise à jour continue du contenu publié et se tenir au courant des nouveaux développements du système éducatif
Ajout de fonctionnalités et de services éducatifs renouvelables
Depuis 3 ans, nous avons fourni plus de 50 000 articles et plus de 00 000 fichiers pour un développement permanent de notre plateforme qui correspond à vos aspirations, et le suivant est plus beau, si Dieu le veut.
⇐ Plateforme développée par DesertiGO et maintenue par men-gov.ma
⇐ Vous pouvez nous suivre sur les réseaux sociaux pour recevoir nos actualités: cliquez ici

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى