فيدرالية لآباء التلاميذ تثمن مجهودات استمرار الدراسة وتبدي مؤاخذات عَلى أنماط التعليم

أصدرت الفيدرالية الوَطَنِية لجمعيات آباء وأولياء
التلاميذة بالمغرب بلاغا بعد اجتماع مكتبها الوطني لتقييم الظروف والأجواء الَّتي تم
فيها إنجاز التعلمات الخَاصَّة بالسدوس الأول من السنة الدراسية الحالية
وأكدت الفيدرالية فِي نفس البلاغ عَلى تثمينها للمجهودات
المبذولة من طرف وِزَارَة التربية الوَطَنِية لتأمين استئناف الدراسة بعد الحجر الصحي
وتنزيل البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية فِي جميع جهات المملكة


من جانب آخر توقفت الفيدرالية فِي بلاغها عند مجموعة من
الملاحظات والمؤاخذات كغياب توجيهات دقيقة وموحدة تساير صيغة التعليم بالتناوب مما
أثر سلبا عَلى عملية إنهاء المقررات المبرمجة مَعَ نهاية الاسدوس الأول بالإِضَافَةِ الى
عدم وضع أطر مرجعية تتلاءم مَعَ إيقاعات التعلمات الَّتي تعرف تقليصا لحيزها الزمني
وأضافت الفيدرالية أن الملاءمة بين نمطي التعليم
بالتناوب  والتعليم عن بعد غير واضحة وفق
مخرجات التقويم التربوي المعتمد كما أشار نفس البلاغ الى إشكالية تتبع تنزيل
التعلمات وإنجاز فروض المراقبة المستمرة لَدَى التلاميذ اللَّذِين اختاروا التعليم عن
بعد حيث يخلق مشاكل ومعيقات انعكست عَلى العلاقة بين كل المتدخلين فِي العملية وخاصة
الأسر بالإِضَافَةِ الى انتفاء تكافؤ الفرص بين التلاميذ نتيجة تعدد صيغ التعليم
المتاحة فِي المدرسة المغربية بشقيها العمومي والخصوصي
موقع متمدرس – ….
وطالبت الفيدرالية وِزَارَة التربي الوَطَنِية الى توضيح
التدابير الَّتي سَيَتِمُ اتخادها من أجل وضع للملاحظات والمؤاخذات المسجلة لتبديد قلق
وخوف أمهات وآباء التلاميذ حول مستقبل ومصير أبنائهم

عَنْ الموقع

men-gov.ma مِنَصَّة مُسْتَقِلَّة شاملة وحديثة تواكب كل مواضيع التدريس والتوجيه والتعليم وكذا اعلانات الوظائف بالمغرب,وتضمن كذلك مجموعة من الخدمات والوسائل التعليمية التربوية الَّتي تبسط وتشرح الأشياء الَّتي يحتاجها التلميذ والطالب و الأستاذ والمدير والباحث عن فرص الشغل سَوَاء كت تابعة لمؤسسات الدولة اوغير تابعة لها ، وتجدر الاشارة الى ان هَذِهِ المنصة لا تمت باي صلة لوزارة التربية الوَطَنِية والتَّكْوين المهني والبحث العلمي واي مؤسسة وطنية اخرى.
يستفيد سنويا من منصتنا أكثر من 25 مليون زائر وزائرة من جميع الفئات العمرية .
تم الحرص فِي Men-gov.ma عَلى 4 توابت اساسية :
ـ جودة المضامين المنشورة وصحتها فِي الموقع
ـ سلاسة تصفح الموقع والتنظيم الجيد من أجل الحصول عَلى المعلومة دون عناء البحث
ـ التحديث المستمر للمضامين المنشورة ومواكبة جديد التطورات الَّتي تطرأ عَلى المنظومة التربوية
ـ اضافة ميزات وخدمات تعليمية متجددة
لمدة 3 سنوات قدمنا اكثر من 50000 مقالة وازيد من 00 ألف ملف من اجل تطوير دائم لمنصتنا يتناسب وتطلعاتكم, والقادم أجمل إن شاء الله.
⇐ المنصة من برمجة وتطوير men-gov.ma وصيانة DesertiGO
⇐ يمكنك متابعتنا عَلى وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا: اضغط هنا

À propos du site

men-gov.ma est une plate-forme indépendante complète et moderne qui suit le rythme de tous les sujets d’enseignement, d’orientation et d’éducation, ainsi que des offres d’emploi au Maroc, et comprend également un ensemble de services et de méthodes éducatives qui simplifient et expliquent les choses qui répondent aux besoins de l’étudiant, du professeur, du directeur et du chercheur d’emploi, privé ou public, Il est à noter que cette plateforme n’est pas reliée au ministère de l’Éducation nationale, et de la Formation professionnelle et de la Recherche scientifique, et à tout autre institution.
Chaque année, notre plateforme profite à plus de 25 millions de visiteurs de tous âges.
Sur men-gov.ma, nous avons pris en charge 4 principes:
Qualité et exactitude du contenu publié sur le site
Navigation fluide du site et bonne organisation afin d’obtenir des informations sans prendre la peine de chercher
Mise à jour continue du contenu publié et se tenir au courant des nouveaux développements du système éducatif
Ajout de fonctionnalités et de services éducatifs renouvelables
Depuis 3 ans, nous avons fourni plus de 50 000 articles et plus de 00 000 fichiers pour un développement permanent de notre plateforme qui correspond à vos aspirations, et le suivant est plus beau, si Dieu le veut.
⇐ Plateforme développée par DesertiGo et maintenue par men-gov.ma
⇐ Vous pouvez nous suivre sur les réseaux sociaux pour recevoir nos actualités: cliquez ici

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى