بنموسى يعلق على حادثة تعرض استاذ للاعتداء بمديرية برشيد

.
أثار فيديو متداول عَلَى مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا، حَيْتُ ظهر فِي الفيديو اب لطفلة تدرس بالمستوى الثاني ابتدائي، يقتحم اسوار المؤسسة التعليمية الَّتِي تدرس فِيهَا ابنته، ليعدى عَلَى استاذ اثناء مزاولته لعمله دَاخِل الفصل الدراسي.  وَقَدْ تَمَّ اعتقال المعني بالامر. 
اما وَزِير التربية الوَطَنِية السيد شكيب بنموسى فقد علق عَلَى صَفْحَتِهِ الخَاصَّة عَلَى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب :
” عَلَى إثر الاعتداء الجسدي الَّذِي تعرض لَهُ الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوَطَنِية وَالتَعْلِيم الأولي والرياضة بِهَذَا الفعل الشنيع الَّذِي طال الأستاذ خِلَالَ مزاولته لمهامه بِمَدْرَسَةِ النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، مِنْ طَرَفِ شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حَيْتُ قَامَ بالهجوم عَلَى الضحية دَاخِل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو 2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع فِي نفوس المتعلمات والمتعلمين. 
وإذ نستنكر هَذَا الفعل الشنيع فَإِنَّ الوزارة الَّتِي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومؤازرتها المطلقة للأستاذ ضحية هَذَا الاعتداء كَمَا نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قَد نصبت نفسها طرفا مدنيا فِي هَذِهِ القضية.
ونشدد فِي هَذَا الصدد عَلَى إلزامية الاحترام الواجب نَحْوَ هيئة التدريس ونشجب كل تطاول عَلَى حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة. “
اما مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات فقد زار الاستاذ المعتدى عَلَيْهِ كَمَا توضح الصورة
تعرض استاذ للاعتداء

عَنْ الموقع

ان www.men-gov.ma مِنَصَّة مُسْتَقِلَّة شاملة وحديثة تواكب كل مواضيع التدريس والتوجيه وَالتَعْلِيم وَكَذَا اعلانات الوظائف بالمغرب,وَتَضَمَّنَ كذلك مجموعة من الخدمات والوسائل التعليمية التربوية الَّتِي تبسط وتشرح الأشياء الَّتِي يحتاجها التلميذ والطالب و الأستاذ والمدير والباحث عَنْ فرص الشغل سَوَاء كت تابعة لمؤسسات الدولة اوغير تابعة لَهَا ، وَتَجْدُرُ الاشارة إِلَى ان هَذِهِ المنصة لَا تمت باي صلة لِوِزَارَةِ التربية الوَطَنِية والتَّكْوين المهني وَالبَحْث العلمي واي مؤسسة وطنية اخرى.
يستفيد سنويا من منصتنا أكثر من 25 مليون زائر وزائرة من جميع الفئات العمرية .
تمَّ الحرص فِي men-gov.ma عَلَى 4 توابت اساسية :
ـ جودة المضامين المنشورة وصحتها فِي الموقع
ـ سلاسة تصفح الموقع والتنظيم الجيد مِنْ أَجْلِ الحصول عَلَى المعلومة دون عناء البحث
ـ التحديث المستمر للمضامين المنشورة ومواكبة جديد التطورات الَّتِي تطرأ عَلَى المنظومة التربوية
ـ اضافة ميزات وخدمات تعليمية متجددة
لمدة 3 سنوات قدمنا اكثر من 50000 مقالة وازيد من 200 ألف مِلَفّ مِنْ أَجْلِ تطوير دائم لمنصتنا يتناسب وتطلعاتكم, والقادم أجمل إن شاء الله.
⇐ المنصة من برمجة وتطوير men-gov.ma وصيانة DesertiGO
⇐ يمكنك متابعتنا عَلَى وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا: اضغط هُنَا

À propos du site

men-gov.ma est une plate-forme indépendante complète et moderne qui suit le rythme de tous les sujets d’enseignement, d’orientation et d’éducation, ainsi que des offres d’emploi au Maroc, et comprend également un ensemble de services et de méthodes éducatives qui simplifient et expliquent les choses qui répondent aux besoins de l’étudiant, du professeur, du directeur et du chercheur d’emploi, privé ou public, Il est à noter que cette plateforme n’est pas reliée au ministère de l’Éducation nationale, et de la Formation professionnelle et de la Recherche scientifique, et à tout autre institution.
Chaque année, notre plateforme profite à plus de 25 millions de visiteurs de tous âges.
Sur men-gov.ma, nous avons pris en charge 4 principes:
Qualité et exactitude du contenu publié sur le site
Navigation fluide du site et bonne organisation afin d’obtenir des informations sans prendre la peine de chercher
Mise à jour continue du contenu publié et se tenir au courant des nouveaux développements du système éducatif
Ajout de fonctionnalités et de services éducatifs renouvelables
Depuis 3 ans, nous avons fourni plus de 50 000 articles et plus de 00 000 fichiers pour un développement permanent de notre plateforme qui correspond à vos aspirations, et le suivant est plus beau, si Dieu le veut.
⇐ Plateforme développée par DesertiGO et maintenue par men-gov.ma
⇐ Vous pouvez nous suivre sur les réseaux sociaux pour recevoir nos actualités: cliquez ici MELti

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.